Loading

عاجل : الفيسبوك يغلق صفحة كلنا خالد سعيد والبرادعي

أغلقت مساء الخميس، 25 نوفمبر، صفحة " كلنا خالد سعيد" من علي الشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم "فيس بوك"، وأثار هذا الإغلاق في هذا التوقيت المفاجأة غضب الشباب أعضاء هذه الصفحة الشهيرة، التي تعد الصفحة المصرية الأكثر نشاطا علي "فيس بوك" في مصر، وتأسست يونيو الماضي، بعد يومين من وفاة الشاب " خالد سعيد"، الذي تطلق عليه منظمات المجتمع المدني شهيد الإسكندرية.

ولم تكن صفحة " كلنا خالد سعيد" هي الصفحة الوحيدة التي تم غلقها، حيث أغلقت
صفحة الدكتور محمد البرادعي، وكذا تم غلق صفحة "وحدة الرصد الميداني"، والتي كانت تقوم علي جهود مجموعة من الشباب تجمع صور وفيديوهات عن انتهاكات الانتخابات، وكان أعضاء هذه الصفحة يتجاوزن 30 ألف عضو، وتم غلق صفحة تابعة لجماعة الإخوان المسلمون، وصفحة الجروب الرسمي لحملة دعم حمدين صباحي مرشحا شعبيا للرئاسة.

وقال أدمن صفحة " كلنا خالد سعيد" في رسائل بثها علي موقع "تويتر" قبل ساعتين.. فيس بوك ودون سابق إنذار أغلق صفحة خالد سعيد على فيس بوك أكبر صفحة حقوقية فيها أكتر من 330 ألف عضو"، وأضاف قائلاً:" النهاردة أصلا كان فيه محاولة هاكنج على اشتراك الأكونت الخاص بي على فيس بوك وفشلت .. وللأسف مكملوش اليوم الا لما قدروا يقفلوا الصفحة". يذكر ان "ادمن" هذه الصفحة يعد اكثر شخصية سرية في مصر، وتحاول الكثير من الجهات معرفة اسمه.

يذكر أن هذه الصفحة تستقبل يومياً ما يتجاوز 2 مليون زيارة، ويوضع بها اكثر من 5 ألاف تعليق يوميا، وهناك فيديوهات شاهدها أكثر من 200 ألف زائر، وهي حسب مؤسس الصفحة، اشهر صفحة حقوقية على فيس بوك.

ولم تمر ساعة علي علق الصفحة، حتى تم تأسيس صفحة جديدة، وكتب في تعريفها:" الصفحة البديلة لصفحة كلنا خالد سعيد بعد غلق الصفحة الأصلية"، وقارب أعضاء على 1000 عضو خلال دقائق، وكانت الصفحة تنوى إطلاق حملة مساء الجمعة تحت اسم "جمعة الغضب" وفكرتها مستوحاة من حملة ترويجية لمنظمة العفو الدولية لعمل إزعاج، ب"كلاكسات" السيارات وأي أدوات او وسائل تعبر عن الإزعاج والغضب.

ودعا مؤسس الصفحة لمخاطبة وسائل الإعلام خاصة الأجنبية منها، وقال:" ليه منعملش حملة ونراسللفيس بوك ونشتكي؟ صفحتنا نزل عنها أخبار في الواشنطن بوست ونيويورك تايمز وسي إن إن ورويترز وذكروها بالاسم".

ويفسر القائمين علي الصفحات التي تم إغلاقها، بان الكثير من الأشخاص التابعين لأجهزة أمنية قاموا بعمل "Report" على هذه الصفحات، وهذه الخاصية وضعها ال"فيس بوك" للإبلاغ عن أي محتوي غي لائق أو أي ممارسة فيها تعدي علي الآخرين.
وترددت أقاويل، أن هناك خطابات رسمية أرسلت من قبل مسئولين حكومية موجهة لإدارة ال"فيس بوك" دعتهم لغلق الصفحة بدعوى أنها تكدر السلم العام وتروج لإشاعات وأقاويل غير صحيحة".

ويرجع الكثير من مستخدمي شبكة "فيس بوك" أن السبب في الغلق تناول الصفحة لأحداث العمرانية ، خاصة وان اغلب زائري "كلنا خالد سعيد" القوا الملائمة علي أجهزة الأمن ووجوها نقد لاذع لهم، وأكدوا أنهم كان المتسببين في اشتعال أحداث العمرانية التي راح ضحيتها شابين، وأصيب فيها العشرات من المتظاهرين ورجال الشرطة.

هذا المحتوى من مصراوي

انشر الخبر

Note :
mazmezha.blogspot.com only identify indirect links to streaming videos hosted by other public sites and legally recognized as such:
Justin,ustream,sopcast,MegaVideo......
We urge all copyright owners, to recognize that links contained within this site are located somewhere else on the web. The embedded link points to the location of the video on the web. Please direct all copyright infringement issues to the companies that host these files (Justin.tv, Ustream.tv, Freedocast, etc.). If you still want to contact us email us .
mazmzha.blogspot.com © 2010