Loading

كميات من اللحوم الحية والمذبوحة وطرحها بأسعار تقل 30% قبل عيد الأضحى

صرح الدكتور محمد مصطفى الجارحى رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بأنه تم الموافقة على استيراد 92 ألف رأس من العجول البقرى والجمال والأغنام الحية من اثيوبيا والسودان والمجر وكرواتيا واستراليا وجيبوتى وجورجيا علاوة على استيراد 43 ألف طن من اللحوم الجاموسى والبقرى والضأن المجمدة.

ومن المقرر أن تصل هذه اللحوم تباعا من الآن إلى الموانى المصرية ويتم طرحها بالمجمعات والأسواق مباشرة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبأسعار تقل عن مثيلتها بنسبة من 30 إلى 40% .


وأشار إلى أن الموافقات الاستيرادية للهيئة لاستيراد اللحوم شملت استيراد 30 ألف رأس من الأغنام والخراف الحية من جورجيا لطرحها وبيعها حية بالشوادر للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى.

وقال الجارحي إن الإجراءات التى اتخذتها وزارتى الزراعة والصحة وهيئة الرقابة على الصادرات ومنها وقف سفر اللجان البيطرية إلى كل من أمريكا والاتحاد الأوروبى وكندا والبرازيل وقرار البنك المركزى بإعفاء المستوردين من دفع 50% لاستيراد اللحوم من الخارج والاكتفاء بالكشف على اللحوم فى بلد المنشأ أدى إلى تخفيض تكاليف استيراد اللحوم وطرحها فى الأسواق فى الفترة القادم بأقل 5 جنيهات للكيلو.

وأضاف أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية والبيطرية على الأسواق ومحال الجزارة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين وأجهزة وزارة التجارة الداخلية وذلك من الآن وطوال أيام العيد لفحص اللحوم المعروضة والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض والتأكد من الالتزام بالذبح فى السلخانات وإجراء الكشوف الطبية على الحيوانات قبل الذبح وبعدها.

انشر الخبر

Note :
mazmezha.blogspot.com only identify indirect links to streaming videos hosted by other public sites and legally recognized as such:
Justin,ustream,sopcast,MegaVideo......
We urge all copyright owners, to recognize that links contained within this site are located somewhere else on the web. The embedded link points to the location of the video on the web. Please direct all copyright infringement issues to the companies that host these files (Justin.tv, Ustream.tv, Freedocast, etc.). If you still want to contact us email us .
mazmzha.blogspot.com © 2010